6 نصائح أساسية لصيانة الآيفون| i-weaver

 


من المتوقع أنه في هذا العام سيكون هناك أكثر من 110 مليون مستخدم iPhone في الولايات المتحدة، إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص  فقد ترغب في التأكد من أن الآيفون الخاص بك يعمل لفترة أطول وبكفاءة أكبر.

هناك العديد من النصائح والحيل التي قد تعرفها أو لا تعرفها عندما يتعلق الأمر بالعناية بجهاز الآيفون الخاص بك حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة منه طوال عمره الافتراضي.

استمر في القراءة للحصول على النصائح الأساسية لصيانة الآيفون المقدمة من موقع i-weaver للحفاظ على عمل هاتفك لفترة أطول وأكثر كفاءة.


1. حالة وقائية

أول شيء يجب عليك فعله للتأكد من مواكبة جهاز الآيفون الخاص بك هو الحصول على حافظة واقية له بالإضافة إلى واقي شاشة، يجب أن تكون هذه هي أولويتك رقم واحد سواء كان لديك الآيفون جديد أم لا.

هناك العديد من حافظات الآيفون الوقائية المختلفة للاختيار من بينها، من الممكن دائمًا أن تحصل على علامتك التجارية أو أسلوبك المفضل عندما يتعلق الأمر بالحالات، يجب ألا تواجه أي مشاكل في العثور على أفضل حالة تناسب شخصيتك.


2. تأكد من أن منفذ الشحن الخاص بك نظيف

قد يكون شحن هاتفك أحد أهم الأشياء التي تقوم بها، لذا فأنت تريد التأكد من أن منفذ الشحن الخاص بك نظيف.

في بعض الأحيان إذا لم يتم شحن هاتفك فقد يكون ذلك بسبب انسداد منفذ البرق.

خيارك الأول هو استخدام فرشاة ناعمة لإزالة أي حطام في منفذ الشحن الخاص بك. افعل ذلك بحذر شديد لأنك لا تريد إتلاف أي من نقاط الاتصال، إذا لم يفلح ذلك، فيمكنك تجربة علبة من الهواء المضغوط للتخلص من أي حطام.


3. احذف التطبيقات التي لا تستخدمها

من المحتمل أن يكون لديك عدد غير قليل من التطبيقات على هاتفك نزّلتها منذ فترة ولم تفتحها منذ ذلك الحين. سواء كانت لعبة أو وسائط اجتماعية لا تتحقق منها أبدًا، عندما يتعلق الأمر بمواكبة الصيانة على الآيفون يجب عليك التحقق بشكل روتيني لمعرفة التطبيقات التي لا تستخدمها وحذفها.

حتى أن هناك ميزة ضمن إعداداتك تسمى "Offload Unused Apps" والتي يمكنك العثور عليها ضمن إعدادات تخزين الآيفون.

ستعمل هذه الميزة على حذف التطبيقات غير المستخدمة تلقائيًا عندما تكون مساحة التخزين منخفضة ولكن مع حفظ المستندات والبيانات.

وإذا قررت يومًا ما أنك بحاجة إلى هذا التطبيق على هاتفك مرة أخرى ، فيمكنك دائمًا إعادة تنزيله في متجر التطبيقات.


4. التحديث إلى أحدث iOS

يعد تحديث نظام iOS الخاص بك هو أفضل طريقة للحفاظ على جهاز iPhone الخاص بك. تصدر Apple إصلاحات للأخطاء وتحسينات لعمر البطارية يمكن تنزيلها من خلال أحدث نظام iOS.

يجب أن يستغرق ذلك بضع دقائق فقط وهو سهل للغاية، لا تتأخر أبدًا في تحديث الآيفون الخاص بك لأنه عندئذٍ ستظهر المشاكل.


5. قم بتحديث تطبيقاتك

لقد تحدثنا بالفعل عن حذف جميع التطبيقات التي لا تستخدمها، لذا بعد ذلك يجب التأكد من تحديث جميع التطبيقات المستخدمة، لا تريد إضاعة النطاق الترددي أو الوقت عن طريق تحديث التطبيقات التي لا تستخدمها.

إذا كنت لا تتذكر عادةً تحديث تطبيقاتك، فهناك ميزة ستفعل ذلك من أجلك ضمن إعداداتك. سيساعد ذلك في ضمان تحديث تطبيقاتك دائمًا وجاهزة للاستخدام حيث تعمل في الخلفية، يقوم الكثير من الأشخاص بإيقاف تشغيل هذا لأنه قد يضيع البطارية.


6. إدارة مهام الخلفية

هناك العديد من التطبيقات على الآيفون سيتم تحديثها في الخلفية أثناء قيامك بشيء آخر، يمكن أن يكون هذا قاتلًا لبطاريتك وأحيانًا لا تحتاجه على الإطلاق.

تسمى هذه الميزة "تحديث تطبيق الخلفية" وستبحث عن التحديثات عندما لا تستخدم التطبيق، قد تكون هناك بعض التطبيقات التي تريد القيام بذلك مثل بريدك الإلكتروني، يمكنك تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها لكل تطبيق من تطبيقاتك.


تساعدك الروابط التالية المقدمة من موقع  i-weaver لحماية الآيفون الخاص بك:

صيانة ابل

منتجات ابل 

اكسسوارت آبل

اكسسوارات


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض

أفضل منصة شات للعرب في كافة الوطن العربي